مركز سوريا للقانون والمحاماة

مركز قانوني متخصص بالقوانين السورية والعربية وتقديم استشارات قانونية مجانية ونشر البحوث والدراسات القانونية وللبحث في كل مايتعلق بالقانون اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ساكاشات" حاسب محمول هندي ب 11 دولار تكنولوجيا واتصالات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زينون
Admin
Admin


عدد الرسائل : 65
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: ساكاشات" حاسب محمول هندي ب 11 دولار تكنولوجيا واتصالات   الأربعاء فبراير 04, 2009 8:27 pm

ساكاشات" حاسب محمول هندي ب 11 دولار
تكنولوجيا واتصالات

أطلقت الهند الحاسوب الدفتري المحمول "ساكاشات" بسعر لا يتجاوز سعره 500 روبيه أي ما يعادل 11 دولار ، في محاولة لسد الفجوة الرقمية في البلاد بين الأغنياء والفقراء في إطار "مهمة التعليم الوطنية" الجديدة بكلفة 46 مليار روبيه.

وتعتبر الحكومة الهندية النموذج الأولي للحاسوب الدفتري "ساكاشات" أي (أمام عينيك ) ، حجر الزاوية في برنامج تعليم اليكتروني طموح لربط 18 ألف كلية و400 جامعة في أنحاء الهند ، تشمل شبكة حواسب دفترية تمكن الطلبة من الوصول للمحاضرات والدورات والمساعدة المتخصصة من أي مكان في الهند ، حيث أعلن عدد من الناشرين موافقتهم على تحميل مقاطع من كتبهم الدراسية على النظام .
واكتسبت الهند سمعة في ابتكار تكنولوجيا رخيصة جدا، بإطلاقها سيارة "تاتا نانو"، ارخص سيارة في العالم ثمنها مئة ألف روبيه (1450 جنيه إسترليني).
وأعلن برابهاكار استشاري الجامعة التي ستطلق نموذج "ساكاشات" تطلع الهند للحصول على الأجهزة والبرمجيات رخيصة الثمن، وأضاف " في دولة نامية كالهند يجب خفض التكاليف ليتسنى لاكبر عدد من الطلبة الاطلاع على الكتب والصحف الاليكترونية ".
و تتأخر الهند بعدد المقاعد الجامعية حيث تقدّر نسبة الالتحاق بنحو 11 في المئة، مقارنة مع ضعف هذه النسبة في الصين بالرغم من أن نصف عدد سكان الهند البالغ مليار نسمة تقل أعمارهم عن 25 عام.
وصمم الحاسب علماء في معهد "فيلزر" للتكنولوجيا والمعهد الهندي للعلوم في بانغالور والمعهد الهندي للتكنولوجيا ، و يحتوي على ذاكرة سعتها 2 غيغا بايت ونظام اتصال لاسلكي ، وفي محاولة لإبقاء التكاليف منخفضة، يقول خبراء انه من المستبعد استخدام نظام " Windows " المعروف.
ويعد الجهاز الهندي ارخص الحاسوب الأخضر المعروف باسم "جهاز الأطفال" أو "اكس أو" الذي صممه خبراء في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة والذي يبلغ ثمنه 100 دولار.
سيريانيوز

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ساكاشات" حاسب محمول هندي ب 11 دولار تكنولوجيا واتصالات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» مشاكل المفاصل " موضوع يهمك "
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» °¨°°o°°¨" آآآآآآآآآخر صيحات الشعر القصير °¨°°o°°¨"
» يـلآإ تعـآلو تعلـموا اللغه الإيرآنيــه ^^"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز سوريا للقانون والمحاماة :: الاقسام العامة :: ركن الكمبيوتر وبرامجه والانترنت-
انتقل الى: