مركز سوريا للقانون والمحاماة

مركز قانوني متخصص بالقوانين السورية والعربية وتقديم استشارات قانونية مجانية ونشر البحوث والدراسات القانونية وللبحث في كل مايتعلق بالقانون اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عقد استثمار فندق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو علي
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 215
العمر : 48
العمل/الترفيه : محامي
المزاج : قوس قزح
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: عقد استثمار فندق   الثلاثاء يناير 20, 2009 12:20 pm


عقد استثمار فندق

الفريق الأول: المالك
الفريق الثاني: المستثمر
المقدمة: لما لكان الفريق الأول يملك الفندق المسمى بـ ( ) المرخص من وزارة السياحة بالرخصة رقم ( ) تاريخ / / ومن محافظة ( ) بالرخصة رقم ( ) تاريخ / / فئة ( ) نجوم والمقام على العقار رقم ( ) من منطقة ( ) العقارية بمدينة ( ) والكائن في شارع ( ) والجاري بملكيته /أو بإجارته من السيد
( ) والمكون من ( ) طابقاً الأرضي / الأول الفني / الثاني الفني من البناء المشيد على العقار المذكور والذي يتألف من ( ) غرفة منامة مرحاض وحمام و ( ) غرفة استقبال وهو مستوف لجميع الشرائط القانونية والصحية والبلدية ويرغب في استثماره.
وكان الفريق الثاني ذا خبرة في إدارة الفنادق واستثمارها وراغباً في استثمار الفندق المذكور.
فقد اتفق الفريقان وهما بكامل الأهلية المعتبرة شرعاً وقانوناً على مايلي :
المادة1ـ تعتبر مقدمة هذا العقد جزء لا يتجزأ منه وكذلك الكشف الملحق به .
المادة2ـ وضع الفريق الأول لدى الفريق الثاني القابل لذلك حق استثمار الفندق الجاري بملكه المعروف باسم (فندق( )) الموصوف بالمقدمة بجميع عناصره المادية المذكورة بالكشف الملحق وعناصره المعنوية من اسم وشهرة زبائن وسمعة وتراخيص وحق اجارته لاستثماره فيما أعد له بدل سنوي قدره ( ) ليرة سورية يدفع على ( ) قسطاً متساوياً ربع سنوي / ثلث سنوي / نصف سنوي مقدمة الاستحقاق أولها استحق بتاريخ هذا العقد قبضه الفريق الأول من الفريق الثاني وأبرأ ذمته منه ابراء استيفاء شاملاُ مسقطاً كل حق ودعوى وطلب يتعلق به ويستحق كل من الاقساط الباقية بعد سابقه بثلاثة / اربعة أشهر يعتبر العقد مفسوخاًُ من تلقاء نفسه في حال عدم تسديد أي قسط آخر بموعده .
المادة 3 – مدة الاستثمار سنة ميلادية واحدة تبدأ بتاريخ / / وتنتهي بتاريخ / / قابلة للتجديد سنة فاخرى باتفاق الفريقين قبل انتهاء المدة الجارية بحينه بخمسة عشر يوماً على الأقل .
المادة 4 – ضمن الفريق الأول للفريق الثاني أي استحقاق كلي أو جزئي للفندق المستثمر والتزم بالتعويض على الفريق الثاني من جراء عدم تمكنه من الاستثمار بسبب أي استحقاق .
المادة 5 – يشمل استثمار / أو لايشمل الاستثمار صالة الحفلات الكائنة في الطابق ( ) من البناء المقام عليه الفندق ومكتب التكسي الكائن في الطابق ( ) ومكتب بيع تذاكر الطائرات الكائن في الطابق ( ) ومتجر بيع الهدايا الكائن في الطابق ( ) والمرآب الكائن في الطابق الأرض / القبو والمطعم الكائن في الطابق ( ) ومكتب صرف العملات الكائن في الطابق ( ) .
المادة 6 - استلم الفريق الثاني الفندق من الفريق الأول بالحالة المتفق عليها بعد أن عاينه المعاينة التامة النافية للجهالة خالياً من أي شاغل بجميع وتراخيصه موجوداته من خزائن وأسرة وشراشف ولحف وبطانيات ووسائد وفرش ومراوح وأدوات مطبخ وغسيل وغيرها مما هو مبين بالكشف الملحق مزوداً بالماء والكهرباء والهاتف والتدفئة المركزية والعدد والأدوات والأثاث والبرادات والغسلات والمكانس وغيرها صالحاً ذلك كله بما أعد له بغير نقص أو كسر أو عطل أوعيب ظاهر أو خفي بعد أن عاينها المعاينة التامة النافية للجهالة وأسقط كل حق ودعوى وطلب بادعاء خلاف ذلك والتزم بإعادته بالحالة المذكورة مع مراعاة الاستهلاك الطبيعي حال انقضاء مدة الاستثمار ويكون ملزماً بالتعويض على الفريق الأول عن كل خلل بالحالة الموما إليها ولتزم الفريق الثاني بإعادته للفريق الأول بنهاية مدة الاستثمار
المادة 7 – أ- أقر الفريقان بأن هذا العقد لا يعتبر اجارة لعقاره بأي شكل من الأشكال
ب – التزم الفريق الأول الاستثمار بدفع أجور استئجار العقار المقام عليه الفندق للمؤجر في مواعيدها دون تدخل من الفريق الثاني الذي التزم بتسليمه أية ورقة تتعلق بالعقار حال استلامها من المؤجر ويتحمل مسؤولية كل تأخر أو تقاعس عن التسليم بحينه .
المادة 8 – أحل الفريق الأول الفريق الثاني محله في عقود استقبال الزبائن بصورة جماعية المبرمة مع ( ) عن كامل مدة الاستثمار والتزم الفريق الثاني بتنفيذها .
المادة 9- التزم الفريق الثاني بـ :
أ : الاستمرار باستخدام العمال المبينة اسماؤهم ووظائفهم وأجورهم ومواعيد عمليهم في الكشف الملحق وبتأدية استحقاقاتهم وتأميناته الاجمتاعية بمواعيدها وبعدم استخدام أي عامل آخر دون موافقة الفريق الأول .وبعدم الاستغناء عن أي منهم دون موافقة الفريق المذكور
ب- عدم مخالفة القوانين والأنظمة النافذة والتراخيص لا سيما المتعلقة بالصحة والتموين والتسعير والسياحة ويكون مسؤولاً مدنياً وجزائياً عن كل مخالفة تصدر عنه أو عن العمال في أثناء مدة الاستثمار .
ج- عدم تسهيل الدعارة في الفندق باستقبال زبائن غير متزوجين والسماح لهم بالمبيت معاُ أو الانفراد بغرفة مغلقة عليهم ليلاً أو نهاراً أو بتقديم المشبوهات لهم بالذات أو بالواسطة
د – عدم تقديم المشروبات الكحولية والمخدرات .
هـ عدم إضافة أي كلمة للفندق أو تبديل درجته السياحية أو إدراج علامة جديدة توحي بادارته أو استثماره من غير مالكه الفريق الأول كما التزم بعدم إغلاقه طيلة مدة الاستثمار إلا لسبب قاهر أو طلب رسمي من السلطات المختصة .
و - عدم التعاقد على استقبال الزبائن كمجموعات سياحية بتعرفة مخفضة إذا كانت هذه العقود تمتد لما بعد انقضاء مدة الاستثمار غلا بموافقة الفريق الأول . وفي هذه الحال التزم باحلال الفريق الاول محله في هذه العقود بعد انقضاء مدة الاستثمار .
ز – عدم التنازل عن هذا العقد للغير بعوض أو بلا عوض دون موافقة الفريق الأول وعدم رهن حق الاستثمار .
المادة 10 – يجوز للفريق الاول في حال اخلال الفريق الثاني بالتزاماته المبين في الفقرات / ج،د،هـ ، ز) أن يعتبر العقد مفسوخاً منم تلقاء نفسه دونما حاجة لاعذاره أو الحصول على حكم قضائي بذلك واستلام الفندق بنفسه وفق المادة /12 / من هذا العقد
المادة 11- التزم الفريق الثاني بالمحافظة على سمعة الفندق والحفاظ على مستوى تقديمه الخدمات والطعام للزبائن والابتعاد عن كل ما من شأنه تدني درجته السياحية وهروب الزبائن.
المادة 12 – التزم الفريق الثاني بإعادة الفندق للفريق الأول يوم / / بحالته التي تسلمه عليها وتجهيزه بمواد أولية تساوي وتماثل الموزاد التي استلمها نوعاً وكماً وجودة . ووكل الفريق الأول وفوضه بالدخول إليه ووضع يده عليه في اليوم المذكور وجرد أشياء الفريق الثاني ووضعها أمانة عنده أو عند من يشاء دون أن يكون للفريق الثاني حق الاعتراض وكالة غير قابلة للعزل لتعلق حق الوكيل بها خاضعة لقوله ولرأيه وفعله .
المادة 13 – تقع على عاتق الفريق الثاني جميع الضرائب والرسوم المالية والبلدية والغرامات المترتبة للجهات المذكورة وأية دائرة أخرى اعتباراً من تاريخ استلامه الفندق ولغاية تاريخ إعادته الضرائب والرسوم المالية والبلدية وغيرها ولاسيما ضرائب الدخل ورسم الطابع المترتبة على هذا العقد وعلى الاستثمار بكامل مدته وقيم الماء والكهرباء والمخابرات الهاتفية ورسوم اشتراكها عن مدة الاستثمار والتزم تسليم الفريق الأول إيصالاتها للفريق الأول.
المادة 14 – يعتبر كل من الفريقين معذراً بما يترتب عليه من التزامات بموجب هذا العقد بمجرد حلول أجلها دونما حاجة لإعذاره أو الحصول على حكم قضائي بذلك .
المادة 15 – اتخذ كل من الفريقين عنوانه المبين أعلاه موطناً مختاراً له لتبلغ كل ما يتصل بهذا العقد وتنفيذه .
المادة 16 – نظم هذا العقد من نسختين احتفظ كل من الفريقين بإحداهما بعد ما قرئت عليه مندرجاته وتفهمها
في / /
الفريق الثاني الفريق الأول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://scll.all-up.com
 
عقد استثمار فندق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز سوريا للقانون والمحاماة :: الاقسام العامة :: صيغ العقود المختلفة والوكالات والانابات-
انتقل الى: